X أغلق
X أغلق

موقع نصراوي نت يرد على حملة التشهير المسعورة ضده من قبل مراسل تم اقصائه من العمل

موقع نصراوي نت تاريخ الأضافة :2013-05-05 13:41:00

يبدو أن قلة الأدب والإحترام للنفس باتت في زماننا هذا محط هدف يصبو له بعض شبابنا حتى يصلوه، فإن كنت محترمًا جارت عليك الأزمان... وهذا أقل ما يمكن ان يقال في ظل الهجمة الهستيرية المسعورة التي يشنها شاب (يحب التصوير) يحمل كاميرا فوتوغرافية ويعتبر نفسه صحافيًا – مهاجمًا موقع نصراوي نت – الموقع المحترم الذي يتسم ومنذه انطلاقته بشهادة الكثيرين بإحترامه لنفسه ولما يكتبه وينقله كخدمة مجانية لأهالي مدينتنا الحبيبة الناصرة، وليصبح هذا الموقع وصاحبه بين ليلة وضحاها فريسة سهلة في فكّ ثعابين لا يفقهون!

 موقع نصراوي نت يرد على حملة التشهير المسعورة ضده من قبل مراسل تم اقصائه من العمل

فكرنا طويلًا قبل أن نرد على تفاهة افتعلها مراهق لم يبلغ العشرين، إلزمنا الصمت مرارًا ولكن آن الأوان....
ان هذا "الصحفي!!! – المصور؟!؟!" عينه وحتى ساعات ما بعد ظهر يوم أمس السبت كان يعمل مراسلًا ومصورًا لموقع نصراوي نت، بحيث يتلقى أجره شهريًا مقابل ما يرسله من أخبار التي يفترض انها "حصرية بتغطية خاصة لموقعنا" حيث يحصل على " ______ " شيكل جديد مقابل كل خبر، و "30 + _________ " مقابل كل تقرير خاص وحصري. وما حدث اننا في موقع نصراوي نت ومنذ اكثر من شهر تقريبًا إكتشفنا ان هذا "الشخص" يقوم بإرسال الأخبار لموقع نصراوي نت ومواقع محلية اخرى، حيث يتلقى اجرها من الموقع بطريقة "لله يا محسنين" بينما هي خدمة مجانية للآخرين، وأصبحت كل أخباره ان كانت مكونة من 15 كلمة "تقريرًا" بنظره ويريد ان يتقاضى اجره كتقرير! ومع ذلك ارتئينا في نصراوي نت ان نغض النظر عن ذلك، لنصعق لاحقًا ان هذا الشخص الذي من المفترض انه يمثلنا في الميدان، يسوّق نفسه وصفحته الشخصية التي يملكها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، حيث انه وفي كل مناسبة او حدث او فعالية او مهرجان.... الخ يتوجه لكل من يصادفه ليدعوه لزيارة صفحته لمشاهدة الصور متجاهلًا من يمنحه اجره على "الجهد !!!" الذي يبذله في صالح نفسه وآخرين!، ومع ذلك.... "غضينا النظر مرة تلو الأخرى – ولكن... طفح الكيل وبلغ السيل الذبى".
أما القشة التي كسرت ظهر البعير... كانت يوم أمس عندما نظم موقع نصراوي نت بالتعاون مع صفحة الناصرة اليوم على الفيسبوك فعالية تطوعية استكمالًا للأعمال السامية التي يقوم بها موقعنا، لتنظيف منطقة قصر المطران في الناصرة من القاذورات والأوساخ عشية عيد الفصح المجيد نظرًا لكون قصر المطران يعتبر مكانًا مقدسًا للطائفة المسيحية، وكانت هذه الفعالية ثمة معايدة لأبنائها الأعزاء ولأبناء الناصرة جميعًا تشجيعًا منّا للقيام بفعاليات تطوعية مشابهة، وعليه اصطحبنا برفقتنا مراسلنا – مصورنا الذي انتدبناه وهو ذات الشخص الذي يدور حوله الحديث، وهو ذات الشخص الذي لم يأبه ولم يخجل ولم يستح حتى امام اعيننا وعلى سمع آذاننا ان يدعو طلاب المدرسة المشاركين في الفعالية لزيارة صفحته والحصول على الصور الشخصية لهم منها، متناسيًا انه هنا يمثل موقع نصراوي نت فقط، وله أجره على ذلك!.
وعليه وفور انتهاء الفعالية قمنا بإستدعاء هذا الشاب لجلسة استماع "مسجلة ومصورة" لم ينكر فيها ادعاءاتنا أبدًا، وقام بتسليم مجموعة صور قال انها كل ما التقطته عدسته في الفعالية لنكتشف "اليوم – الأحد 5.5.2013" انه قام بنشر مجموعة ضخمة جدًا تعتبر أكبر بنسبة 400% مما سلمه لنا على صفحته على الفيسبوك، فقررنا انهاء العمل معه نهائيًا، لنفاجئ انه نشر على صفحته على الفيسبوك ما يلي:"
--
فاجأني موقع "نصراوي.نت" اليوم بنشر صور خاصّة من تصويري، بدون إذني، أثناء اليوم التطوّعي في قصر المطران لمجموعة من الطّلبة في مدرسة الجليل الثانويّة التجريبيّة، مُشطِّبًا على أسمي وتوقيعي الخاص، وهناك مئات الصّور غير الواردات في هذه الصّورة...
ما تعليقكم أنتم؟!
-----

محاولًا نشر ما كتب ومشاركة العشرات من اصدقائه في سبيل تشويه صورة موقع نصراوي نت الشريفة النظيفة التي يشهد لها الجميع منذ افتتاحه قبل عام.
لتتوالى التعليقات المسيئة لموقع نصراوي نت والتي سيكون عليها ردًا عاجلًا ام آجلًا ومن بينها:
1- مِش أوّل مرّة!!!
2- تلاميذ بانيت!
3- ممنوع طبعا وليش شاطبين اسمك الله يشطب اسمهن تسكتلهنش
4- القانون يتيح لك ان تطلب تعويض !!
5- قمة الوقاح وعليه ان يعاقب او يأخذ دروس بالادب والذووق
6- موءامره مقصوده ،،. الله يبعد عنك شر المتآمرين الله معك ياابو ناج

وكان لنا الرد التالي بعد ان ادعى هذا الشاب انه لم يتلق أبدًا اي مردود مادي:
" في الشهر انت تعرفة جيداً صديقي ****.. حقي ان ارد على التشهير الذي تقوم بة.. نعرف ان نحترم جيداً الحقوق المعنوية للاخرين ولكن ايضاً نعرف ان نستعمل حقنا (المسمى قانونا حق الاستعمال) جيدا جداً عند الحاجة والضرورة.. تصرفك غير مبرر وسنرد بالطريقة المناسبة من خلال الموقع مع نشر اثباتات انك تقوم بالتصوير للموقع مقابل مردود مادي"

وهنا بدأ هذا الأخ بالنقاش وهو يقول ان من حقه وضع توقيعه على الصور... فكان ردنا:
"" توقيعك تستطيع الاحتفاظ بة على صور قمت بتصويرها لحسابك وليس لحساب الغير .. في هذة الواقعة التصوير كان لحساب موقع نصراوي نت .. ما يعني ان نصراوي نت هو المالك المادي للصور فيما انت المالك المعنوي.. للمالك المادي حق استعمال الصور بيعها ارسالها وتقديمها بدون مقابل كما يجدة مناسبا..
من جهة اخرى طالما طالبناك بعدم ارسال الصور الينا مع توقيعك وكنت ترد ان الارسال بهذة الطريقة بسبب خلل موجود في حاسوبك الخاص (لدي نسخة من المراسلات التي كانت تتم بيننا.. استطيع نشرها ان اردت)..
ودوما كنا نضع توقيع الموقع فوق توقيعك ولم تكن تحتج... السؤال لماذا الاحتجاج هذة المرة؟ ابسبب اني طلبت منك ان لا تقوم بنشر الصور قبل مرور بضعة ايام .. ؟ ام ماذا صديقي؟
مرة اخرى لن نسكت على التشهير ومتاكدون من مصداقيتنا وسنستعمل حقنا حسن الاستعمال"

 

"في النهاية... لا يسعنا الا ان نقول ما قاله الإمام الشافعي رحمه الله:

" إذا رمت أن تحيا سليماً مـن الأذى
ودينك موفـور وعِرْضُـكَ صَيِـنّ

لسانك لا تذكر به عـورة امـرئ
فكلـك عـورات وللنـاس ألسـن

وعينـاك إن أبـدت إليـك معايبـاً
فدعها وقل يا عين للنـاس أعيـن

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى
ودافع ولكن بالتـي هـي أحسـن".

لإرسال أخبار وتقارير والتواصل مع موقع نصراوي نت على البريد الالكتروني: news@nsrawy.net